أخر الأخبار

التحقيق مع أول مستشار للأمن القومى لترامب بعد ترويجه سرا بناء مفاعلات نووية مع الروس

يحقق نائبان من الحزب الديمقراطى الأمريكى فيما إذا كان الجنرال المتقاعد مايكل فلين روج سرا لمشروع أمريكى روسى لبناء عشرات المفاعلات النووية فى الشرق الأوسط بعدما أصبح أول مستشار للأمن القومى للرئيس دونالد ترامب.

وكشف النائبان إليوت إنجل وإيليا كامينجز عن التحقيق فى خطاب أرسلاه أمس الثلاثاء إلى محامى فلين وإلى المدراء التنفيذيين للشركات التى وضعت خطة بناء المفاعلات وعملت لصالحها شركة فلين الاستشارية التى تم حلها حاليا.

وقال الاثنان فى الخطاب الذى خرج إلى العلن ، اليوم الأربعاء ، “يستحق الشعب الأمريكى أن يعرف ما إذا كان الجنرال فلين روج سرا للمصالح الخاصة لهذه الشركات حين كان مستشارا لحملة (ترامب) ومسؤولا انتقاليا ومستشارا للأمن القومى للرئيس ترامب”.

وطلبا من محامى فلين ومدراء الشركات المشاركة فى المشروع تقديم “كل الاتصالات” التى أجروها مع فلين أو أى مسؤول آخر بالإدارة الأمريكية خلال الحملة الانتخابية عام 2016 والمرحلة الانتقالية بعد الانتخابات وخلال تولى الجنرال السابق منصب مستشار الأمن القومي.

ورفض روبرت كيلنر محامى فلين التعليق.

وكان المشروع يهدف إلى بناء 40 مفاعلا نوويا فى أنحاء الشرق الأوسط كى تغذى شبكة كهرباء إقليمية. ويقوم المشروع على بناء مفاعلات لا يمكن استخدامها لصنع وقود أو أسلحة نووية.

وكامينجز هو أكبر نائب ديمقراطى فى لجنة الإشراف والإصلاح الحكومى بمجلس النواب وإنجل هو أكبر نائب ديمقراطى بلجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

وطلب النائبان تقديم الوثائق بحلول الرابع من أكتوبر تشرين الأول.

وفلين شخصية رئيسية فى تحقيق اتحادى يقوده المستشار الخاص روبرت مولر، وهو مدير سابق لمكتب التحقيقات الاتحادي، ويتعلق بمزاعم حول تورط مساعدين لترامب فى جهود روسية مزعومة لدعم حملة ترامب الرئاسية.

ونفت روسيا تدخلها فى الانتخابات الأمريكية وقال ترامب إنه لا يوجد أى تواطئ.

وأقال ترامب، الذى تولى منصبه يوم 20 يناير كانون الثاني، فلين يوم 13 فبراير شباط وذلك بعد 18 يوما من تحذير مسؤول كبير بوزارة العدل من أن مدير وكالة المخابرات الدفاعية السابق قد يتعرض للابتزاز لأن روسيا تعرف أنه أدلى بأقوال مضللة حول اتصالاته بمسؤولين روس.

رابط المقال مختصر :

معلومات عن المصدر : اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة اليوم السابع و مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر شارع الصحافة

أخبار متشابهه

ناسا تطلق قمرا صناعيا لتحسين دقة التنبؤات الجوية لمدة أسبوع كامل
الأحد, نوفمبر 19th, 2017
النيابة تعرض زيوت مضبوطة داخل مصنع فى أكتوبر على “الصحة” لفحصها
الأحد, نوفمبر 19th, 2017
22 نوفمبر.. تتويج ملكة جمال العرب المغربية
الأحد, نوفمبر 19th, 2017
السيسي لوفد الطوائف الإنجيلية العالمية: سنظل دوما نموذجا للتعايش السلمى
الأحد, نوفمبر 19th, 2017

وزير الرياضة يناقش قانون الشباب فى مجلس النواب الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

طارق الملا يلتقى رئيس جمعية البترول العالمية الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

سلاف فواخرجى: محبة المصريين نعمة وأشعر بأن عودتي للدراما كمن يعود لبيته الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب منطقة حلبجة بإقليم كردستان العراق الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب منطقة قرب كاليدونيا الجديدة بالمحيط الهادى الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

حبس متهمين ضبط بحوزتهما 3 تماثيل و743 قطعة أثرية من العصر الرومانى بالشرقية الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع




شارع الصحافة
Designed and developed by Mahmoud Magdy