أخر الأخبار

السيسى: لن نسمح لأحد بالتدخل فى شئوننا ويجب مواجهة سياسات دعم الإرهاب

السيسي ووزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاثنين، بقصر الاتحادية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، ومحمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نقل فى بداية اللقاء للرئيس تحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر على مختلف المستويات.

وأعرب وزير الخارجية الكويتى عن تطلع بلاده لاستضافة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لبحث سبل تطوير التعاون فى مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس طلب نقل تحياته للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معرباً عن تقدير مصر للمواقف التى لا تنسى لدولة الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري، الذى سيظل يحمل أصدق مشاعر الامتنان والمحبة للشعب الكويتى وللشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وما يمثله من قيمة عربية كبيرة وقيادة حكيمة.

وأعرب عن حرص مصر على مواصلة التشاور والتنسيق مع الكويت حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول آخر التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة مع قطر، واستعرض وزير الخارجية الكويتى الجهود التى تقوم بها بلاده للحفاظ على تماسك ووحدة الدول العربية فى هذا التوقيت الذى تشهد فيه المنطقة تحديات جسام، معرباً عن تقديره للشواغل المصرية فى هذا الصدد.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن الرئيس أعرب عن تقديره للمساعى الحميدة التى تقوم بها الكويت بقيادة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، والتى تؤكد حرصها على تعزيز التضامن والتوافق العربى.

وأوضح الرئيس أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة والسعى للحفاظ على الأمن القومى العربى، وفى المقابل فإنها لا تسمح لأحد بالتدخل فى شئونها.

وأكد الرئيس أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التى تدعم الإرهاب والتصدى لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الكويتى حرص بلاده على أمن واستقرار مصر باعتبارها دعامة رئيسية للاستقرار فى المنطقة العربية، مشيراً إلى مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

رابط المقال مختصر :

معلومات عن المصدر : اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة اليوم السابع و مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر شارع الصحافة

أخبار متشابهه

السيسي لوفد الطوائف الإنجيلية العالمية: سنظل دوما نموذجا للتعايش السلمى
الأحد, نوفمبر 19th, 2017
وزير الرياضة يناقش قانون الشباب فى مجلس النواب
الأحد, نوفمبر 19th, 2017
طارق الملا يلتقى رئيس جمعية البترول العالمية
الأحد, نوفمبر 19th, 2017
سلاف فواخرجى: محبة المصريين نعمة وأشعر بأن عودتي للدراما كمن يعود لبيته
الأحد, نوفمبر 19th, 2017

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب منطقة حلبجة بإقليم كردستان العراق الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب منطقة قرب كاليدونيا الجديدة بالمحيط الهادى الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

حبس متهمين ضبط بحوزتهما 3 تماثيل و743 قطعة أثرية من العصر الرومانى بالشرقية الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

وكيل الأزهر: مسلمو الروهينجا ليسوا وحدهم ولن نتركهم صيدا سهلا الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

أيمن يونس: ستيفان شعراوى أصبح رمز التفاؤل للشعب المصرى الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع

“بيجو” العالمية ترفض تمديد توكيلها لشركة تابعة للعربية للاستثمارات الأحد, نوفمبر 19th, 2017 المصدر : اليوم السابع




شارع الصحافة
Designed and developed by Mahmoud Magdy