أخر الأخبار

مفوضية اللاجئين تعرب عن قلقها تجاه أوضاع 8 آلاف سورى محاصرين بالرقة

لاجئون سوريون – ارشيفية

أعرب اندريه ماهيسيتش، المتحدث باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين، عن قلق المنظمة الدولية البالغ إزاء سلامة السكان المدنيين فى مدينة الرقة السورية، وذلك فى ظل وجود ما يقدر بحوالى 8 آلاف شخص محاصر بسبب القتال المستمر.

وقال ماهيسيتش، فى تصريح صحفى، إن من تمكنوا من الفرار من المدينة يتحدثون عن تدهور الأوضاع داخل المدينة ويؤكدون ندرة الغذاء والماء والدواء والكهرباء وجدد المتحدث دعوة المفوضية بأن يسمح للمدنيين المحاصرين بالمرور الامن للوصول إلى السلامة والمأوى والحماية، وأشار إلى أن هؤلاء المدنيين يواجهون خيار البقاء فى المدينة التى يجتاحها الصراع أو المخاطرة بالهرب والتعرض للقتل.

وقال المتحدث، إن حوالى 270 ألف شخص فروا من منازلهم فى محافظة الرقة منذ أبريل الماضى، ومعظمهم وبما يصل إلى 209 ألفا، لازالوا مشردين داخل المحافظة فى حين وجد ما يصل إلى 40 ألف نازح مأوى فى حلب و13 ألفًا فى إدلب و6600 فى دير الزور و1400 فى حماة.

من جانب أخر، أعرب المتحدث، عن القلق كذلك بشأن المدنيين فى محافظة دير الزور المجاورة، وذلك جراء القتال المتواصل، وقال إنه فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، نزح ما يقدر حوالى 95 ألف رجل وامرأة وطفل بسبب القتال، وذلك إلى 60 موقعا فى مختلف أنحاء المحافظة، فضلا عن محافظات الحسكة والرقة وحلب القريبة، لافتًا إلى أن المفوضية عززت التحضيرات فى المخيمات بالقرب من الرقة، كما توسع مخيم عين عيسى، (45 كيلومترا شمال الرقة)، ليكون مستعدا لاستقبال المزيد من السوريين من كل من الرقة ودير الزور .

وأضاف المتحدث باسم مفوضية اللاجئين، أن المنظمة استكملت تسليم امدادات إنسانية حيوية الى عدة بلدات فى ريف حماة، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عام، حيث كان من الصعب الوصول إلى هذه المنطقة بسبب القتال، والذى أدى إلى الحاق أضرار جسيمة بالهياكل الأساسية والمدارس والمستشفيات والمنازل وأدى إلى نزوح عشرات الآلاف من ديارهم.

وأكد المتحدث – فى ذات الوقت – أن ما يقدر بحوالى 13 ألف شخص عادوا إلى محافظة حماة، بين يناير وأغسطس 2017، كما عاد حوالى 12 ألف شخص إلى مدينة سوران، وحيث أرسلت المفوضية، هذا الأسبوع، مساعدات إنسانية لحوالى 3200 أسرة عادت مؤخرا إلى سوران، والبلدات المحيطة بها.

رابط المقال مختصر :

معلومات عن المصدر : اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة اليوم السابع و مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر شارع الصحافة

أخبار متشابهه

القبض على 20 مشجعا أهلاويا بتذاكر مزورة أثناء توجهم لاستاد برج العرب
الأحد, أكتوبر 22nd, 2017
مش كله أسود.. الجراى والنبيتى مسيطرين فى شتاء 2018
الأحد, أكتوبر 22nd, 2017
الحكومة العراقية: الرئيس السيسى استقبل رئيس الوزراء حيدر العبادى
الأحد, أكتوبر 22nd, 2017
كاسونجو يتلقى نصائح من نيبوشا قبل موقعة دجلة
الأحد, أكتوبر 22nd, 2017

أحمد حلمى نافيا إشاعة مرضه: “بشكر كل الناس اللى كلمونى يطمنوا عليا” الأحد, أكتوبر 22nd, 2017 المصدر : اليوم السابع

5 قتلى من القوات الحكومية والحشد الشعبى فى مواجهات شمال العراق الأحد, أكتوبر 22nd, 2017 المصدر : اليوم السابع

شرطية بحرية بريطانية تتقدم بشكوى تحرش واغتصاب ضد ضابط الأحد, أكتوبر 22nd, 2017 المصدر : اليوم السابع

فيما ينفق مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك ثروته الضخمة؟ الأحد, أكتوبر 22nd, 2017 المصدر : اليوم السابع

الحكم فى 3 دعاوى لإسقاط الجنسية عن موالين للإخوان 29 أكتوبر الأحد, أكتوبر 22nd, 2017 المصدر : اليوم السابع

العبادى يبحث مع شريف إسماعيل محاربة الإرهاب ورؤية العراق لمستقبل المنطقة الأحد, أكتوبر 22nd, 2017 المصدر : اليوم السابع




شارع الصحافة
Designed and developed by Mahmoud Magdy