أخر الأخبار

مناورات بحرية بين أمريكا وكورية جنوبية الأسبوع المقبل

تبدأ الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، الأسبوع المقبل، مناورات بحرية كبيرة، بحسب ما أعلنت البحرية الأمريكية، الجمعة، وذلك فى عرض جديدة للقوة بوجه كوريا الشمالية على خلفية تجاربها النووية والصاروخية.

وتصاعد التوتر بشأن برنامجى كوريا الشمالية، فى الأشهر القليلة الماضية، بعد اطلاق بيونج يانج، صواريخ وإجرائها تجربة نووية سادسة هى الأقوى لها فى تحد لمجموعة من العقوبات الدولية، فيما كثفت الولايات المتحدة، منذ ذلك الحين، التمارين العسكرية مع كوريا الجنوبية، واليابان، أقرب حلفائها الإقليميين فى المنطقة.

وأعلن الأسطول السابع الأمريكى، فى بيان، أن حاملة الطائرات “يو اس اس رونالد ريجن”، ومدمرتين أمريكيتين، ستشارك فى المناورات إلى جانب سفن البحرية الكورية الجنوبية، والمناورات المقررة من 16 إلى 26 أكتوبر فى بحر اليابان، والبحر الأصفر، ستعزز الاتصالات والعمل المشترك والشراكة، بحسب البيان.

ومن المرجح أن تثير تلك المناورات غضب “بيونج يانج”، التى سبق أن حذرت من أى مناورات مشتركة مرتقبة، وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، “إذا قام الإمبرياليون الأمريكيون، والدمى الكوريون الجنوبيون، بإشعال حرب نووية عدوانية ضدنا، فإن ذلك لن يؤدى إلا الى تسريع نهايتهم,

ورصدت تحركات لمعدات عسكرية أمريكية فى محيط شبه الجزيرة الكورية فى الأيام القليلة الماضية، ووصلت الغواصة النووية الأمريكية “يو اس اس ميشيجن”، الجمعة، إلى مرفأ بوسان، بجنوب كوريا الجنوبية، بحسب وكالة الأنباء يونهاب، بعد بضعة أيام على زيارة لغواصة نووية أخرى، هى “يو اس اس توسكون”، استمرت خمسة أيام.

وفى وقت سابق هذا الأسبوع، أرسلت الولايات المتحدة، قاذفتين أسرع من الصوت فوق أجواء شبه الجزيرة الكورية، قامتا بأول مناورات ليلية مشتركة مع اليابان، وكوريا الجنوبية، وتأتى التدريبات بعد 17 يوما على تنفيذ 4 مقاتلات شبح أمريكية “اف-35 بى”، وطائرتين حربيتين “بى-1بى”، طلعات فوق شبه الجزيرة.

فيما تبادل الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، والزعيم الكورى الشمالى، “كيم جونج-أون”، التصريحات النارية والإهانات وسط تصاعد التوتر بين الخصمين النوويين، والثلاثاء، ناقش ترامب، مجموعة من الخيارات مع فريقه للأمن القومى، للرد على التجارب النووية والصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية، وجاءت تلك المشاورات بعد أيام على تصريحه بأن الجهود الدبلوماسية مع كوريا الشمالية فشلت دائما، وأن شيئا واحدا فقط سيكون له مفعول.

هذا حققت القدرات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية تقدما كبيرا خلال عهد كيم، الذى قال، السبت، أمام مسئولى الحزب الحاكم، إن أسلحة بلاده الذرية “سيف ثمين” لحمايتها من العدوان.

رابط المقال مختصر :

معلومات عن المصدر : اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة اليوم السابع و مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر شارع الصحافة

أخبار متشابهه

إصابة 3 أشخاص بطلقات خرطوش والقبض على 6 آخرين فى مشاجرة بجرجا
السبت, ديسمبر 16th, 2017
صور.. جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب هواتف محمولة قادمة من الإمارات
السبت, ديسمبر 16th, 2017
نيبوشا.. البداية قاهر الأهلى والنهاية ساقط بالثلاثة فى الزمالك
السبت, ديسمبر 16th, 2017
بلاك بيرى تتوقف عن دعم هاتف Priv
السبت, ديسمبر 16th, 2017

ومن الوحدة ما قتل.. دراسة تؤكد: العزلة تضر الصحة مثل تدخين 15 سيجارة يوميا السبت, ديسمبر 16th, 2017 المصدر : اليوم السابع

صورة اليوم.. فى دايرة الرحلة أيامنا ع المولى السبت, ديسمبر 16th, 2017 المصدر : اليوم السابع

القومية للأنفاق: ندرس إسناد “مترو المطار” لتحالف فينسى لتنفيذه بأسعار 2014 السبت, ديسمبر 16th, 2017 المصدر : اليوم السابع

الإنتاج الحربى ينقل تدريباته للسلام استعداداً لطنطا السبت, ديسمبر 16th, 2017 المصدر : اليوم السابع

حسن الرداد يعتذر عن “كارما” لخالد يوسف وينغمس مع “عقدة الخواجة” السبت, ديسمبر 16th, 2017 المصدر : اليوم السابع

تيلرسون: أمريكا تبحث فرض عقوبات ضد وحشية ميانمار السبت, ديسمبر 16th, 2017 المصدر : اليوم السابع




شارع الصحافة
Designed and developed by Mahmoud Magdy